أخر الاخبار

افضل 5 مواقع عربية لتعليم البرمجة

تعلم البرمجة خطوة بخطوة من افضل 5 مواقع عربية لتعليم البرمجة

بفضل عدة مواقع عربية لتعليم البرمجة اصبح الان بامكان الجميع تعلم البرمجة خطوة بخطوة دون الاعتماد على كورسات مدفوعة باهظة الثمن.

وذلك من خلال كورسات و مقالات وفيديوهات يمكن ايجادها على مواقع عربية و اجنبية لتعلم البرمجة والتي ستعلمك كيف تصبح مبرمجا محترفا من الصفر الى الاحتراف.

ان كنت جديدا في عالم البرمجة و تريد ان تصبح مبرمجا محترفا لكن تجهل المصادر التي يمكنك من خلالها تعلم البرمجة فانك في المكان المناسب اذ سنتعرف من خلال هذا المقال على افضل و اقوى خمس مواقع عربية و اجنبية لتعلم البرمجة خطوة بخطوة من الصفر الى الاحتراف

و في الوقت الحالي أصبحت تتواجد العديد من المنصات و المواقع العربية و الاجنبية لتعلم البرمجة خطوة بخطوة من الالف الى الياء بسهولة و دون الحاجة لاهدار المال في المحتوى المدفوع لذلك فاننا انتقينا في هذا المقال المواقع الخمس الافضل التي ستساعدك في ان تصبح مبرمجا محترفا

افضل 5 مواقع عربية و اجنبية لتعلم البرمجة من الصفر الى الاحتراف

ان كنت تود تعلم البرمجة باللغة العربية او انك شخص يجيد اللغة الانجليزية و يرغب في الحصول على افضل المصادر فاننا في هذا المقال سنجمع خمسا من افضل المواقع العربية و الانجليزية التي ستساعدك في تعلم البرمجة بسهولة.

أولا : موقع برمج

برمج bramej هو واحد من بين افضل و اقوى و اشهر المواقع العربية التعليمية المفيدة للمبرمجين المبتدئين الراغبين في تعلم البرمجة بسهولة و بشكل مبسط باللغة العربية اذ يقدم موقع برمج العديد من المسارات الاحترافية لتعلم البرمجة من الصفر الى الاحتراف.

يعد موقع برمج من بين افضل منصات تعلم البرمجة العربية و من وجهة نظري فانه افضل موقع عربي لتعلم البرمجة اذ ستجد العديد من الفيديوهات الاحترافية البرمجية و العديد من المسارات المختلفة في شتى اللغات البرمجية مثل الجافا و السي و c++ و البايثون و غير ذلك الكثير.

اضافة الى الفيديوهات التعليمية الغنية بالمعلومات فانك ستجد في موقع برمج اختبارات بعد كل فيديو تشاهده حتى ترسخ ما تعلمته في عقلك و اضافة للمسارات الكثيرة فانه توجد معسكرات مدفوعة يمكنك احتراف برمجة تطبيقات الاندرويد او مواقع الويب من خلالها.

ثانيا موقع : Codecademy

Codecademy هو واحد من افضل و اشهر المنصات التعليمية الاجنبية اذ ستجد هناك العديد من الكورسات المفيدة التي ستساعدك في تعلم البرمجة بطريقة مبسطة تناسب المبتدئين الراغبين في احتراف البرمجة خطوة بخطوة من الصفر الى الاحتراف.

يتوفر موقع كود آكاديمي على الكثير من الدورات و الكورسات التعليمية المختلفة في شتى لغات البرمجة كما انك ستجد في الموقع اكثر من 300 ساعة من المحتوى المبسط و الذي يشرح العديد من اللغات البرمجية المختلفة.

يعد Codecademy موقعا عالميا تعلم منه اكثر من 24 مليون شخص اذ اراه من وجهة نظري الموقع الاجنبي المثالي للمبتدئين الراغبين في تعلم البرمجة بطريقة سهلة مبسطة خطوة بخطوة من الصفر الى الاحتراف فلو كنت جديدا في عالم البرمجة فلا تتردد بالاطلاع على هذا الموقع.

ثالثا : موقع Code Avengers

Code Avengers هو موقع اجنبي برمجي احترافي سيساعدك في تعلم العديد من اللغات البرمجية المختلفة خطوة بخطوة بشكل مبسط يليق بالمبتدئين الراغبين في احتراف البرمجة انه الموقع الذي سيوفر لك تجربة تعليمية سهلة مبسطة و مختلفة.

يتوفر موقع Code Avengers على كورسات برمجية في العديد من اللغات المختلفة مثل الجافا سكريبت و ال html و css و غير ذلك الكثير من الدورات التعليمية المفيدة المبسطة و المفهومة و التي حضيت على رضى اكثر من متعلم من 140 دولة.

يوفر موقع Code Avengers الكثير من الاختبارات المفيدة القصيرة و العديد من التحديات التي ستساعدك في ترسيخ كل ما قمت بتعلمه من لغات برمجية لذلك فانني انصحك و بشدة بالاطلاع على موقع Code Avengers فلعله يكون سببا في احترافك للبرمجة.

رابعا : موقع هرمش

هرمش harmash هو موقع تعليمي عربي حاصل على شعبية لا باس بها اذ ستجد فيه العديد من المقالات التعليمية الكثيفة و المبسطة وفق منهج جميل و منظم انه شبيه بالمواقع الاجنبية و يوفر دروسا كثيرة في لغات برمجية متنوعة.

و في موقع هرمش harmash فانك ستجد شرحا سهلا مبسطا للعديد من الدورات البرمجية المختلفة مثل تعلم لغة البايثون او الجافا او الجافاسكريبت و غير ذلك الكثير من المقالات التعليمية التي ستساعدك في تعلم البرمجة باللغة العربية.

و اضافة الى كل دورات موقع هرمش الاحترافية فانه يقدم كورس خوارزميات مفيد يمكنك ان تبدئ به مسيرتك البرمجية حتى تتمكن من فهم اساسيات البرمجة و تعلم اي لغة برمجة اخرى بشكل اسهل لذلك انصحك بالقاء نظرة على مقالات موقع هرمش المفيدة.

خامسا : موقع w3schools

w3schools هو موقع احترافي لتعلم البرمجة قديم و حاصل على شهرة واسعة اذ يعد من بين افضل و اقوى مواقع تعلم البرمجة الاجنبية و نظرا لشهرته فانه يضم العديد من المقالات المرتبة التي ستساعدك في تعلم البرمجة خطوة بخطوة من الالف الى الياء.

يضم موقع w3schools مقالات مختلفة في لغات كثيرة مثل ال html و ال css و الجافا سكريبت و البايثون و c++ و البوستراب و الكثير من الدورات التي ستساعدك في تعلم كل ما تحتاجه بطريقة مبسطة مع امثلة عملية كثيرة.

ان كنت جديدا او مبتدئا في عالم البرمجة فانني انصحك و بشدة بالاطلاع على موقع w3schools فله فضل كبير على الكثير من المبرمجين و ستساعدك مقالاته التعليمية المختلفة في تعلم البرمجة خطوة بخطوة بطريقة مبسطة  من الالف الى الياء.

و في الختام فقد كانت هذه هي افضل 5 مواقع عربية و اجنبية لتعلم البرمجة و لو كنت من محبي المحتوى المسموع على اليوتيوب فيمكنك الاطلاع على احد مقالاتنا التي تعرفنا من خلالها على افضل 5 قنوات عربية و اجنبية لتعلم البرمجة من الصفر اى الاحتراف





حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-