أخر الاخبار

افضل رواتر لتحقيق أعلي سرعة وأمان | Professional Router

افضل رواتر لتحقيق أعلي سرعة وأمان | Professional Router

يعد أمتلاكك لراوتر مميز أمرًا ضروريًا، سواء كنت تستخدم اتصال الـ Wi-Fi للعمل أو للعب ألعابك المفضلة عبر شبكة الإنترنت، أو لمشاهدة المسلسلات والأفلام والعروض الترفيهية المختلفة، أو حتى للدراسة فانت بحاجة لجهاز راوتر بأفضل حال حتى لا يمنعك من ذلك، ولهذا قمت بإعداد هذا المقال لمساعدتك على أختيار أفضل راوتر.

أفضل رواتر

في ظل اختراق الخصوصية والحجوبات التي يشهدها العالم التقني من مواقع مُختلفة في بلدان كثيرة ولأسباب كثيرة بات على الجميع أستخدام الشبكات الافتراضية الخاصة VPN، فكل من يُريد الحفاظ على خصوصيته بعيداً عن أيدي وأعين المتطفلين وفتح المواقع المحجوبة في منطقته الجعرافية البائسة يلجئ إلى أستخدام مثل هذه البرامج والتطبيقات.

فإن كنت تواجه بعض الأرتباكات في هذا الشأن ولديك الكثير من الأجهزة ولم تعثر على خدمة VPN تناسبك كثيراً، لهذا السبب وجدت بعض الطرق البديلة، فبدلاً من إدخال بيانات الاعتماد بشق الأنفس على الأجهزة الفردية، لماذا لا تقوم بالترقية إلى راوتر VPN وحماية كل الأجهزة في نفس الوقت إن كان متوفر في بلدك؟ هذا ما سنقوم باستعراضه ضمن هذا المقال.

ما هي رواتر VPN ؟

قبل ما أتحدث عن أفضل راوتر، دعني أشرح لك بسرعة الفرق بين الـ VPN على الكمبيوتر المحمول أو الهاتف الذكي وجهاز راوتر VPN:-

  • برنامج VPN:
يتم تحميله يدوياً على أجهزتك ليحمي عمليات نقل البيانات في النظام والجهاز وحده، أي بمجرد قيامك بالتسجيل وتنزيل البرنامج ستحمي الجهاز بشكل فردي، توفر العديد من الخدمات الحماية لأجهزة متعددة تحت نفس الاشتراك، ولكن يجب عليك تنزيل البرنامج أو التطبيق لكل جهاز على حدى.
  • راوتر VPN:
توفر راوتر VPN الأمن والخصوصية مثل سابقه ولكنه يغطي كل جهاز على الشبكة، يمكن لجميع الأجهزة في منزلك أستخدام VPN والاستفادة منه في وقت واحد دون التلاعب بكميات كبيرة من بيانات إعتماد تسجيل الدخول وتنزيلات التطبيقات، كان هذا النوع ذات يوم لهواة الأمن والشبكات، لكنه اليوم بات أحد الخيارات المطروحة أمام الجميع.

أفضل رواتر احترافية

  • 1- راوتر Asus RT-AC5300
أفضل رواتر


جهاز راوتر مثير للإعجاب من حيث الشكل والأداء، سيجعل كل من يراه يطرح الكثير من الأسئلة، يمتاز بـ ثمانية هوائيات يمكنها أن تُفجر الإشارات اللاسلكية عبر 5000 قدم مربع مِما يجعله مثالي لأي شخص لديه منزل كبير أو مكتب، كما أنه ثلاثي النطاق يستخدم ميزة الاتصال الذكي لتلبية الطلب، ليقوم بالتبديل بين نطاقات 5 جيجاهرتز للتأكد من عدم وجود ازدحام في الشبكة.
بالإضافة إلى ذلك، يحتوي على وحدة معالجة مركزية ثنائية النواة 1.4 جيجاهرتز مع ذاكرة وصول عشوائي بسعة 512 ميجابايت ولديه ثمانية منافذ إيثرنت لتوصيل الكابلات ويستخدم تقنية MU-MIMO للحصول على سرعات أفضل مع أجهزة متعددة، مكافأة أخرى هي منفذ USB 3.0 لأجهزة التخزين الخارجية وكذلك منفذ USB 2.0 أيضًا ويدعم DD-WRT.

يأتي بسعر 200 دولار تقريباً
  • 2- راوتر Netgear Nighthawk R7000
أفضل رواتر


يعد هذا الجهاز أحد أرخص الخيارات في هذه القائمة، يتميز بـ R7000 بمعالج ثنائي النواة بسرعة 1 جيجاهرتز مع ذاكرة وصول عشوائي رام سعتها 256 ميجابايت، بالإضافة إلى أربعة منافذ إيثرنت ومنفذ USB 3.0 ومنفذ USB 2.0، عِلماً أنه مزدوج النطاق أيضاً مِما يسمح له بالتبديل بسلاسة بين النطاقات.
يحتوي كذلك على العديد من ميزات جودة الخدمة (QoS) لتعزيز التدفق وإنتاجية البيانات، على سبيل المثال، يمكنك تحسين حركة المرور لبث الفيديو أو اللعب عبر الإنترنت وما إلى ذلك، يمكنك أيضًا الحصول على بعض وظائف NAS من خلال تقنية Netgear’s ReadyShare مِما يتيح لك أستخدام محرك أقراص خارجي كبير.

يأتي بسعر 100 دولار تقريباً
  • 3- راوتر Asus RT-AC86U


أفضل رواتر


راوتر VPN قوي مزدوج النطاق يتميز بذاكرة وصول عشوائي 512 ميجا بايت ومعالج ثنائي النواة 1.8 جيجا هرتز، يأتي مع ثلاثة هوائيات عالية الطاقة تبث على مساحة ضخمة، بالإضافة إلى تقنية NitroQAM لتعزيز معدلات نقل البيانات الخاصة بك عن طريق الاستفادة من سعة النطاق اللاسلكي الإضافية.
يتميز جهاز RT-AC86U بأربعة منافذ إيثرنت ومنفذ USB 3.0 ومنفذ USB 2.0، يمكنك استخدام AiPlayer و AiDisk كخادم وسائط وخادم ملفات جنبًا إلى جنب مع محرك أقراص صلبة خارجي، لا يأتي مُجهز مُسبقاً لكن من السهل إعداده مع دعم Asuswrt-Merlin المخصص من أسوس.

يأتي بسعر 125 دولار تقريباً
  • 4- راوتر Linksys WRT3200ACM


أفضل رواتر


يمتاز إيضأ بمعالج قوي ثنائي النواة بسرعة 1.8 جيجا هرتز مع ذاكرة وصول عشوائي سعتها 512 ميجا بايت، بالإضافة إلى ذلك يستخدم تقنية MU-MIMO للحفاظ على السرعات عالية، كما يستخدم تقنية Tri-Stream 160 لتعزيز سرعات واي فاي عبر النطاقات اللاسلكية (تشبه إلى حد ما NitroQAM).
يبث الشبكة الاسلكية باستخدام أربعة هوائيات بنطاق واسع، ستجد أيضًا منفذ USB 3.0 جنبًا إلى جنب مع منفذ USB 2.0 eSATA مدمج لتوصيل الأجهزة الطرفية، كما يدعم البرامج الثابتة المُخصصة لـ OpenWrt و DD-WRT، ويتوفر على إصدارات مُعدة مُسبقاً لهذه البرامج والأداوت.

يأتي بسعر 200 دولار تقريباً
  • 5- راوتر D-Link AC5300 DIR-895L/R


أفضل رواتر


يأتي إيضأ هذا الراوتر بمعالج ثنائي النواة بتردد 1.4 جيجا هرتز مع ذاكرة وصول عشوائي سعتها 256 ميجا بايت ويتم بثه باستخدام ثمانية هوائيات، ثلاثي الموجات يستخدم تقنية MU-MIMO كسوابقه لتوفير سرعات عالية باستمرار لكل جهاز في منزلك أو مكتبك، يأتي أيضًا مزودًا بأربعة منافذ إيثرنت إلى جانب منفذ USB 3.0 ومنفذ USB 2.0.
مثل معظم أجهزة الراوتر الأخرى المدرجة ضمن هذه القائمة، فإن DIR-985L / R سوف يعمل بمثابة NAS بسيط ولكنه فعال إذا قمت بتوصيل محرك أقراص ثابت خارجي بحجم كافٍ، كما يتمتع بدعم كبير لـ DD-WRT مع بعض الدعم لمشاريع OpenWrt الأخرى مثل LEDE، ليكن جهاز مثالي يوفر طاقة لعائلة كبيرة ذات أجهزة متعددة (حتى 20) أو حتى مكتب صغير.
في الختام، نود أن نلفت عنايتك أن هذا المقال عبارة عن تعريف للمستخدم بوجود مثل هذه الأجهزة والفرق بينها وبين أجهزة الراوتر العادية التي لطالما اعتاد عليها مستخدمي التقنية وبعض الأمثلة عنها، فأن كانت متاحة في بلدك يُنصح باستخدامها أكثر من الأجهزة العادية لِما تقدم من خواص وخيارات مُتقدمة وحماية لبياناتك وخصوصيتك من الانتهاك عبر الشبكة.

يأتي بسعر 350 دولار تقريبأ


  • 6-  راوتر Google Wifi
أفضل رواتر


يحمل Google Wifi تصميما دائريا بسيطا بحجم صغير وكأنه علبة دائرية صغيرة الحجم مع وجود حلقة مضيئة في منتصف الجهاز توضح حالة الجهاز أو حالة الإتصال بالإنترنت، وتعتمد جوجل على تقنيات تعلم الآلة والذكاء الصناعي لتهيئة أفضل شبكة للمستخدم للإتصال بالإنترنت، ويمكن للمستخدم إعداد الراوتر من خلال تطبيق مرفق للهواتف الذكية، ويمكن للآباء التحكم في إتصال أطفالهم بالإنترنت مباشرة من خلال التطبيق، على سبيل المثال يمكنهم إيقاف الإشارة عند النوم أو العشاء، وستصل للمستخدم اقتراحات حول كيفية تحسين الأداء، على سبيل المثال نصيحة بنقل الراوتر إلى مكان آخر لتوفير سرعة بيانات أكبر، ويحمل جوجل واي فاي منفذين للإنترنت ويتم تزويده بالطاقة عبر منفذ USB-C.
وبالنسبة لجهاز راوتر جوجل Google Wifi فهو يأتي بتردد 5 جيجا هيرتز المتوفر في الأجهزة الجديدة وهو أسرع وأكثر جودة ويدعم إتصال 100 ميغا بايت فما أكبر كما أنه يدعم 2.4 جيجا هيرتز وبالتالي فهو يوفر قدرة على تغطية المكان بشكل جيد سواء المنزل او مكاتب الشركة وهذا من خلال دعمه لميزة Mesh network التي تعمل على الانتقال من الترددين وفق المكان والظروف واحتياجات الأجهزة المتصلة ودون تدخل المستخدم.

يأتي بسعر 105 دولار تقريبأ
  • 6- رواتر Netgear Orbi

أفضل رواتر

هذا الطراز يعد أحد أفضل أجهزة الراوتر المتاحة في السوق في الوقت الحالي، وهو الأنسب فيما يتعلق بتغطية منزل أو مكتب للعمل ذو مساحة كبيرة، فهو يمكنه تغطية مساحة 5000 قدم مربع مع اتصال وآداء هائلين.

كما يوفر راوتر Orbi واحدة من أسهل عمليات الإعداد والتركيب التي رأيناها، كما أنه يتيح مجموعة من الأدوات للهواتف الذكية وأجهزة سطح المكتب والتي تتيح للمستخدم إمكانية التحكّم وإدارة الشبكة بكل بساطة من أي مكان، بما في ذلك حظر مواقع معينة وعناصر التحكّم بالمحتوى للآباء، فبالتالي إذا كان منزلك كبيرًا فعليك بشراء راوتر Netgear Orbi في أقرب وقت.

يأتي بسعر 199 دولار تقريأ
  • 7- راوتر Google Nest
أفضل رواتر


تقدم جوجل هذا الخيار المذهل والأحدث بعد إصدارها لراوتر Google Wi-Fi، والذي لازال يمتلك مكانة مذهلة في سوق أجهزة الراوتر عالميًا، وإذا كنت من المهتمين بالأجهزة المنزلية فإنك ستقدر بالتأكيد إمكانيات راوتر Google Nest الرائعة، والذي يمكن اعتباره كنسخة محدثة ومطورة من Google Wi-Fi.
تي Google nest wifi  في تشكيلتين بناءَ على احتياجاتك، يمكنك شراء فقط راوتر قوقل أو Google nest wifi router access point، نقاط الوصول الاضافية للراوتر تعمل معا لتحقيق شبكة لاسلكية موثوقة بغض النظر عن مكان تواجدك في منزلك.
Google nest wifi  ونقطة وصول واحدة Access point يمكنها تغطية مساحة حوالي 350 م2 الرواتر لوحده يمكنه تغطية مساحة 204 م2.
الاتصال اللاسكي: IEEE 802.11s/a/b/g/n/ac AC2200 2×2 Wi-Fi
المعالج: 4 GHz ARM CPU (quad-core, 64-bit)
الذاكرة: الراوتر 1GB / نقطة الوصول 768MB
التخزين: الراوتر 4GB / نقطة الوصول 512MB
المنافذ: منفذين جيغابت ايثرنت للرواتر
الوزن: 380غ للراوتر، 350 لنقطة الوصول.

يأتي بسعر 170 دولار تقريبأ



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-