أخر الاخبار

تصميم غلاف قناة يوتيوب احترافي 2022

عمل وتصميم غلاف قناة يوتيوب احترافي بخطوات بسيطة

يعتبر تصميم علاف قناة يوتيوب احترافي من الخطوات الاولى التي يقوم بها منشئي المحتوى في منصة اليوتيوب و وسائل التواصل الاجتماعي و غالبا حتى قبل تصميم انترو احترافي للقناة او الصفحة.
حيث ان لغلاف القناة دور كبير في اعطاء الانطباع العام باحترافية المحتوى المقدم وجدية القناة مما يزيد من مرات مشاهدات القناة وكذلك في اشتراك الناس في القناة.
و على الرغم ان المصممين المحترفين يعتمدون على كثير من الادوات مثل برامج التصميم و برامج المونتاج من اجل انشاء غلاف مثلا لكننا اليوم سوف نتعلم كيفية تصميم غلاف قناة يوتيوب احترافي بدون برامج وبخطوات بسيطة جدا.
تصميم غلاف قناة يوتيوب احترافي

ويمكن تعلم طريقة تصميم لوجو و تصميم غلاف قناة يوتيوب من خلال مشاهدة الفيديو في الاسفل

 

نصائح لتصميم غلاف قناة يوتيوب احترافي

قبل شرح خطوات تصميم غلاف لقناة اليوتيوب نود ان نضع بعض النصائح التي سوف تساعدك على انشاء غلاف مناسب وجذاب وتسهل الامر كثيرا خاصة بالنسبة للمبتدئين.
  1. اختيار قالب مناسب للمحتوى الذي تريد تقديمه او الذي تقدمه اذا كنت فقط تريد تغيير غلاف قناتك
  2. دع اسم قناتك في مركز الغلاف او اعلى من المركز بقليل و ان يكون حجم الخط كبير للغاية ( اكبر من اي نصوص اخرى في الصورة ) وواضح من خلال اختيار نوع خط سهل القراءة وجميل. ولا تنسى اختيار الوان متناسقة بين النصوص والصورة
  3. ان كنت تستخدم لوجو فمن المستحسن وضع في مكان مناسب على الصورة وان كنت تستخدم شعار نصي فسيكون رائعا ان استخدامته في مساحة مرئية مثل اسفل اسم القناة
  4. من الافضل ابقاء تصميم غلاف القناة بسيط للغاية وواضح الرؤية ( ابتعد قدر المستطاع عن جعل الغلاف مزدحما بالنصوص والصور والاشكال غير الضرورية)
  5. اذا استخدمت صورة مثلا صورتك او صورة ملتقطة بكاميرتك فيجب ان تحاول ان تكون عالية الدقة

خطوات تصميم غلاف قناة يوتيوب احترافي

في البداية ندخل الى موقع فوتور ومن ثم نقوم بالخطوات التالية:

• نضغط على YouTube channel
• بعد ذلك تظهر لنا الصفحة إلى جانبها نافذة وعدد من القوالب معظمها مدفوع لذلك ننصح باستخدام الخطة المدفوعة الخاصة لهذا الموقع ان كنت تريد العمل كمصمم صور، ولكن ان كنت فقط مجرد انشاء غلاف لقناتك فقم باتسخدام أحد الاغلفة المجانية او اشترك واستفاد من الفترة التجريبية للحصول على خيارات اكثر.
• يمكنك تعديل النص والصور الموجودة في الشكل، نذهب إلى cloud لرفع أحد الصور ويمكنك رفع صورة من الهاتف أو من الكمبيوتر عبر الضغط على upload your image
• نسحب الصورة التي قمنا برفعها على الشكل المختار وإضافة عدد من الصور حسب رغبتك
• لتعديل النص كما ذكرنا سابقاً من خلال الضغط على النص نقوم بالتعديل وإدخال نص جديد وبذلك يتم تصميم الغلاف الخاص بالقناة.

ان تصميم غلاف قناة يوتيوب احترافي ليس امر يمكن تجاهله في مجال انشاء المحتوى و تكمن اهميته في جذب اهتمام المشاهدين من اول زيارة للقناة و كذلك اعطاء نبذة مصورة ومختصرة عن محتوى القناة. 



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-