أخر الاخبار

افضل برامج المونتاج للمبتدئين 2022 مع رابط تحميل مباشر

10 افضل برامج المونتاج للمبتدئين للكمبيوتر والاندرويد

نقدم باقة تعتبر من افضل برامج المونتاج للمبتدئين تساعدك على تصميم فيديو احترافي سواء على الكمبيوتر او الجوال.
وقد قمنا باختيارها لك عزيزي الزائر لكي نضع بين يديك اهم ادوات تعديل الفيديو والصور وبرامج المونتاج متعددة المهام.
وذلك نظرا لاهمية تطبيقات وبرامج المونتاج في مجالات تصميم الصور والفيديوهات وتصميم اللوجو بشكل احترافي في عالم اليوم حيث كل الاعمال التجارية اصبحت تهتم بوجودها في العالم الرقمي بشكل اكبر.
وكنا سابقا قد شرحنا احد هذه البرامج بالصور خلال درس تصميم انترو احترافي لقناة يوتيوب والتي لا غنى عنها في عالم المونتاج خاصة لاصحاب قنوات اليوتيوب التعليمية والتي يتم فيها تقديم شروحات لمشاهدين القناة.

قائمة 10 افضل برنامج مونتاج للمبتدئين 2022

فإذا كنت احد اليوتيوبرز او صانع محتوى فيديو او حتى تهتم بصناعة و تعديل الفيديوهات فسوف تعرف اهمية ادوات و برامج المونتاج في هذا المجال.

و من اجل انشاء محتوى فريد وعالي الجودة يجذب المشاهدين فان امتلاك افضل برنامج مونتاج امر لابد منه .

فيديو شرح قائمة 10 افضل برنامج مونتاج للمبتدئين

ما هو افضل برنامج مونتاج للمبتدئين مجانا وما هي برامج المونتاج الاكثر طلبا في سوق العمل ؟

في هذا المقال قمنا بتجميع قائمة شاملة بها عشرين برنامج مونتاج للمبتدئين منها ما يعمل على الكمبيوتر و اخرى على الاندرويد.

منها ما يناسب المحترفين و اخرى المبتدئين منها ما يتناسب مع الاجهزة الضعيفة و اخرى القوية فلا شك انك ستجد ضالتك في هذا الموضوع .

وكما هو معروف فان برامج المونتاج للكمبيوتر المناسبة هي الاكثر استخداما بالنسبة الى الاشخاص الذين يعملون في مجال تصميم وتحرير الفيديو.
اقرا ايضا : 

في حين ان هناك اخرين يريديون تحميل افضل برامج مونتاج للاندرويد من اجل الاستخدام المحدود .

او ربما فقط لبعض التعديلات البسيط التي لا تستدعي استخدام برامج ذات امكانيات كبيرة مثل تلك المستخدمة على الحواسيب .

و سوف نقدم نقدم لكم اعزائنا القراء قائمة بافضل برامج مونتاج للكمبيوتر في عام 2022 مع روابط تحميل مباشرة وشرح موجز وكل ما عليك هو تحميل ما يناسبك ومن ثم استخدامه.

كما قمنا بشرح كل تطبيق مونتاج للاندرويد بشكل موجز في الفيديو المرفق فننصحك بمشاهدة الفيديو القصير لكي تحصل على معلومات كاملة.

افضل برنامج مونتاج للمبتدئين

و الان اليك قائمة شاملة بافضل برامج المونتاج المناسبة للمحترفين و المبتدئين وقد حاولنا قدر المستطاع تنويع هذه البرامج لكي تناسب جميع الاذواق والاستخدامات.

افضل برامج المونتاج للكمبيوتر للمبتدئين

  1. برنامج Shotcut :
    هوبرنامج مناسب للمبتدئين لسهولته وكذلك للخبراء بسبب الميزات التي يقدمها
    البرنامج الأمثل لتعديل مقاطع الفيديو هو برنامج Shotcut لانه يحتوى على الكثير من المميزات المختلفه التي قد لن تجدها في برامج اخرى ولذلك اخترنا ان يكون في مقدمة القائمة.
  2. برنامج Openshot :
    برنامج تحرير فيديو احترافي والذي يمكن أن يوفر نتائج فائقة عند التعامل مع ملفات HD. نظرًا لأنه قادر على تعديل مقاطع الفيديو بدقة 4K.
  3. برنامج VSDC :
    تطبيق بسيط لتحرير الفيديو وهو مثالي للغاية لأنه يأتي مع عدد كبير من تأثيرات الفيديو و الفلاتر, وتصحيح وتعديل الألوان, التي يمكن تطبيقها على الصور و الفيديوهات والتي تمكنك من إنشاء تأثيرات خاصة بك من خلال الجمع بين التأثيرات والمرشحات.
  4. برنامج  movavi video :
    Movavi Video Editor هو تطبيق يساعدك على تحرير فيديوهاتك ويوفر لك الأدوات الضرورية التي تحتاجها لإنجاز نسخة فيديو احترافية.
    يسمح لك التطبيق بحفظ ملفات بصيغ مختلفة بما فيها الصيغ المتوافقة مع الأجهزة المحمولة كالأجهزة اللوحية والهواتف الذكية وهذا نادرا ما توفره لك باقي التطبيقات. يتضمن هذا التطبيق كذلك خيارا يمكنك من نسخ المحتوى على أقراص مدمجة.
    بإمكانك كذلك تسجيل فيديوهات من على سطح مكتبك باستعمال لقطات وإضافتها إلى تشكيلاتك أو تحريرها بكل بساطة. Movavi Video Editor هو تطبيق يتضمن أداة تمكنك من تنزيل نتائجك النهائية على منصات Youtube، Vimeo و Facebook.
  5. برنامج filmora 
    يمكنك ان تعرف اكثر عن ما يمكنك ان تعمله على برنامج فلامورا من خلال مشاهدة شرحنا كيفية انشاء انترو قناة يوتيوب احترافي باستخدامم هذا البرنامج لكل من يهم في تعلم برنامج مونتاج للمبتدئين.
  6. برنامج سوني فيجاس 
    وبحسب موقع ويكيبيديا فان لهذا البرنامج قصة طويلة في عالم المونتاج لن اطيل في الحديث عن هذا التطبيق المميز والانيق للغاية بل سوف ادع الامر لكم لكي تعرفوا اكثر عنه في حال رغبتم من خلال الانتقال الى الرابط التالي والذي سوف يخبركم عن كل شيئ عن برنامج المونتاج سوني فيغاس

  7. برنامج دافنشي ريزولف و هو تطبيق يقوم باستخدامه غالبا المحترفين في مجالات تصميم الفيديو والصور والمونتاج حيث ان البرنامج يحتاج الى ميزات عالية نوعا ما لكن هناك من يحب ان يبدأ كالمحترفين ووجدنا ان هذا البرنامج هو افضل مكان للبدء بالنسبة لهؤلاء.
  8. برنامج Hitfilm Express وهي كذلك احد اهم ادوات التحرير والتصميم بالنسبة للفيديو بشكل خاص.
    ورغم عدم منافستها في مجال تنوع الفلاتر و غيرها لكنها من الادوات التي يمكنك من خلالها انشاء فيديوهات رائعة وجذابة تجعل من تصميم مميز وله هوية مختلفة عن بقية التصميمات.
  9. برنامج Final Cut اردنا من خلال اضافة هذه الاداة ان يكون هناك خاص بالنسبة لاصحاب اجهزة الماك والذين لديهم نوعا ما خبرة في مجال التصميم ويبحثون عن برنامج يعملون عليه فيديوهات مميزة.
  10. برنامج adobe premiere برنامج ادوبي بريمر اظن ليس هناك من لا يعرف هذا البرنامج الغني عن التعريف والذي يعمل عليه الجميع بل هو برنامج لا غنى عنه في مجال المونتاج سواء كنت محترف او من المبتدئين.

و هذه هي كانت افضل 10 برامج مونتاج للكمبوتر يمكن للمبتدئين ان يعملوا عليها بدون صعوبة وبعض البرامج التي تتطلب بعض الخبرة نتمنى انها قد نالت اعجابكم.
اما اذا كنتم تبحثون عن برامج مونتاج للاندرويد فكل ما عليكم هو متابعة قراءة الجزء التالي من المقالة.

افضل برامج مونتاج للاندرويد للمبتدئين

تعرف ايضا على احد افضل متاجر تحميل تطبيقات اندرويد والتي هي من افضل بدائل متجرجوجل بلاي للتطبيقات.
  1. تطبيق FilmoraGo
    هو تطبيق لاجهزة الاندرويد يستخدم في انشاء و مونتاج فيديوهات رائعة و سواء كان الاستخدام من اجل عمل احترافي او فقط بعض التعديلات البسيطة من اجل فيديو منزلي او شخصي فان هذا التطبيق سوف يلبي حاجتك.
  2. تطبيق VivaVideo
    يتيح هذا التطبيق انتاج وتعديل فيديوهات بالاضافة الى القيام بمونتاج للفيديو التي تقوم بتصويرها او تلك التي تكون موجودة بشكل مسبق على جوالك الاندرويد و هو احد التطبيقات المعروفة لدى مصممي الفيديو على الجوالات.
  3. تطبيق Quik Video Editor
    من اسم التطبيق يمكن معرفة ان مهمته الاساسية مونتاج الفيديو وتعديله بشكل سريع للغاية حيث يمكنك الاعتماد عليه من اجل التعديلات البسيطة والتي لا تتطلب الكثير من الوقت او تلك التي تكون مستعجلة لسبب ما.
  4. تطبيق KineMaster
    وهو تطبيق و برنامج مونتاج يبحث عنه الجميع نظرا لشهرته وميزاته التي لن تجده في غيره ابدا.
  5. تطبيق Funimate
    هو تطبيق شبيه بالانستجرام وتطبيق لايكي حيث يتيح امكانية فلترة الصور والفيديوهات ووضع مؤثرات كثيرة عليها وفي نفس الوقت هو منصة تواصل اجتماعي
  6. تطبيق Magisto
    هو تطبيق مونتاج متكامل حيث يوفر كل الميزات التي قد يبحث عنها صانع محتوى مرئي من ادوات اضافة كتابة وشروحات الى الفيديو وتقطيع وتحرير الفيديو لذلك قررنا ان يكون ماجيستو ضمن هذه القائمة
  7. تطبيق WeVideo
    احد اشهر تطبيقات المونتاج المجانية والتي يتيح الكثير من الميزات التي قد لا تجدها في البرامج المجانية الاخرى كما انه يعتمد على الحفظ السحابي للملفات مما يرفر مساحة على الجوال
  8. تطبيق AndroVid
    تطبيق معروف نوعا ما قد لا يوفر ميزات مختلفة عن التطبيقات السابقة لكن بسبب وجود جمهور له وكذلك قدرته على مونتاج الفيديوهات بكفاءة منافسة قررنا ان يكون معنا في قائمة افضل برامج المونتاج للمبتدئين
  9. تطبيق Adobe Spark
    احد منتجات وبرامج شركة ادوبي الغنية عن التعريف وهو رائع بل ربما هو افضل تطبيق مونتاج قد تحمله على جوالك لكنه يحتاج قليلا الى صبر حتى يمكن التعود عليه و تحرير الفيديوهات بسرعة اكبر
  10. تطبيق VidTrim Pro
    يقدم هذا التطبيق الكثير من ادوات المونتاج عالية الجودة لكن ليس كلها مجانية وبشكل عام يمكن استخدام النسخة المجانية منه في كثير من مراحل مونتاج الفيديوهات وتحريرها.

بعد ان قمنا بشرح قائمة افضل برنامج مونتاج للمبتدئين بقي ان نقدم ملاحظة اخيرة وجدنا انه من المناسب الحديث عنها.

بالنسبة لبرامج الكمبيوتر المخصصة للاجهزة الضعيفة فغالبا هي البرامج المناسبة للمبتدئين .

بينما الاخرى المناسبة للمحترفين فغالبية الامر انها لن تشتغل الا على الاجهزة ذات المواصفات العالية او المتوسطة . اما بالنسبة لتطبيقات الاندرويد فهي تعمل على كل الاجهزة.

حاولنا في هذه القائمة جمع و شرح قائمة 10 افضل برامج المونتاج للمبتدئين 2022 بما يتضمن برامج مونتاج  للكمبيوتر و كذلك بعض تطبيقات مونتاج للاندرويد التي تلبي احتياجات جميع الفئات فنتمنى اننا قد قمنا ما هو مفيد.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-