أخر الاخبار

كيفية تصميم لوغو احترافي اون لاين بدون برامج مجانا

كيفية تصميم لوغو احترافي اون لاين على موقع Fotor

إذا كنت تبحث عن طريقة لتصميم لوغو احترافي اون لاين مجانا فإن موقع Fotor هو الخيار الأفضل إذ انه يحتوي على الكثير من الخيارات التي تساعدك على تجهيز وإضافة النصوص والخلفيات عليه التي تغنيك عن برامج تحريرالصور والمونتاج التي غالبا تحتاج مواصفات عالية غالية لا توجد في كل الاجهزة.

كما ان احد اسباب اختيارنا اليوم لهذا الموقع هو انه يحتوي على قوالب لوغوهات احترافية ويمكن ايضا استخدام اشتراك مدفوع من اجل الحصول على قوالب اكثر تنوعا.

ومن المعروف ان تصميم اللوغو يجب ان يكون بمرحلة سابقة حيث لابد من اضافته الى معظم ان لم نقل كل اجزاء الموقع وصوره وعلى سبيل المثال عند تصميم انترو لقناة يوتيوب فانه من المتسحسن ان يكون اللوغو ضمن الانترو.

كيفية تصميم لوغو احترافي اون لاين بدون برامج مجانا

وسوف نحاول اليوم تقديم اسهل وافضل طريقة من اجل تصيم لوغو احترافي للغاية يمكنك اضافته الى مكان تريده بما يشمل الصور التي تريد اضافته في مدونتك او موقعك الالكتروني بشكل احترافي ورائع.

كيفية تصميم لوغو احترافي بدون برامج

بعد التعرف على كيفية التسجيل على موقع fotor والتي سوف تجد الطريقة في الفيديو الذي في الاسفل وما هي الآلية التي تساعد على تعديل الصور ودمجها.

سنتعرف على طريقة صنع تصاميم وأغلفة لمختلف مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى تصميم صور بالحجم الذي تريد.

خطوات تصميم لوغو احترافي

- في البداية اضغط على creat a design

- اختر نوع التصميم التي تريد حيث يوجد على موقع fotor قوالب جاهزة لغالبية التصاميم التي يحتاجها الناس مثل:

  • facebook cover
  • Twitter cover
  • Logo
  • YouTube cover

وفي حالتنا سوف تختار بالتأكيد لوجو من اجل انشاء وتصميم لوجو لمدونه او صفحة او ربما لشركة او مؤسسة.

بالإضافة إلى وجود الكثير من التصاميم في بأحجام مختلفة وأشكال متنوعة، وفي حال كنت تريد اختيار قياس معين اضغط علىNOT now.

ثم تختار قياسات الصورة وفق احتياجاتك وصيغتها وغير ذلك، إذ يوجد عدد من الخيارات منها صور ويب أو صورة موبايل واهم تلك الامور هو إدخال عرض الصورة وارتفاعها وصيغة مناسبة للموقع الالكتروني.

من ناحيةٍ أخرى، سنقوم بتصميم صورة لوغو في هذه المقالة وأيضاً تصميم غلاف لقناة يوتيوب

تصميم لوغو احترافي

  1. نضغط على logo
  2. يبدأ البرنامج بتحميل الصفحة بعد ذلك تظهر صفحة بيضاء بجانبها نافذة 
  3. اختر complete تظهر لك العديد من الأشكال والتصاميم التي تمكنك من وضع اللوغو الخاص بك عليها، والعديد من هذه التصاميم مدفوعة وبعضها مجانية وذات جودة مقبولة إلا أن الأشكال المدفوعة أكثر روعة ودقة وذات جودة عالية وأفضل من المجانية بكثير.
  4. انتقي الشكل الذي تحبه أو في أعلى النافذة الجانبية يوجد خيارات منها "الأشكال المفضلة"

اليوم سنقوم باختيار بتصميم لوغو احترافي اون لاين وذلك باستخدام اشتراك مجاني وعمل تعديلات عليه لكي يظهر باعلى جودة و بمظهر جذاب للغاية :

طريقة تعديل النص عند تصميم لوغو

في داخل الشكل نضغط على مكان النص لإضفاء بعض التعديل عليه

هنا يممحك برنامج fotor إمكانية إدخال النص وانتقاء الكلمات التي تناسب موضوع اللوغو الخاص بك اضغط عليها واكتب ما تريد

تعديل الأيقونة داخل الشكل

باعتباره برنامج لتعديل الصور فهو يتيح للمستخدمين إمكانية التعديل على الأشكال المجانية أو المدفوعة المتضمنة في البرنامج، فقط أنقر على الأيقونة واحذفها وقم بالتعديل الذي ترغب به.

كما تستطيع تغيير مكانها في حال كنت ترغب في وضعها في زاوية الصفحة أو في وسطها فالخيارات متاحة أمامك وإذا لم يناسبك التعديل الذي قمت به اضغط على ctrl+z لتعود الأيقونة إلى مكانها الأساسي.

تغيير لون خلفية الشكل

عند الضغط على خلفية الشكل الذي قمنا باختياره نستطيع تغيير لون خلفية الأيقونة واللوغو 

إضافة الملصقات

يوجد خيار stickers يمكنك من خلال النقر عليها إضافة الملصقات، هنا نقوم بإضافة أحد الملصقات ثم نذهب الى خيار icon ونختار الملصق الملائم لموضوع اللوغو، واليوم سنختار أحد هذه الملصقات حتى ولو كان لا يعبر عن الشعار.

وضع الملصق مكان الأيقونة

بعد اختيار الملصق نضغط على الأيقونة الموجود على الشكل ثم نضعط على backspace لإزالتها ونسحب الملصق ونضعه مكان الأيقونة ونستطيع تكبيرها أو تصغيرها.

تستطيع إضافة نص جديد

فقط اضغط على add editing أو نص فرعي أو نص عادي وذلك من خلال الخيار الموجود في زاوية النافذة

تعديل الخلفية

في أسفل خيار إضافة نص يوجد خيار تعديل الخلفية بالضغط عليها تستطيع إجراء التعديلات المناسبة

هكذا نكون قد قمنا بتصميم لوغو، وبالحديث عن هذا نجد أننا حصلنا على شكل مقبول من دون استخدام خطة مدفوعة بعد ولكن يمكنكم القول أنه ليس من أفضل الأشكال التي يمكن انشائها على هذه الاداة.

الأشكال المدفوعة

نجرب الآن عمل لوغو على أحد الأشكال المدفوعة مع أنها ستظهر عليها العلامة المائية، نضغط على replace لاستبدال الشكل وسنرى أن العلامة المائية تظهر على الشكل المدفوع، هناك اختلاف كبير وواضح بين الأشكال المدفوعة والأشكال المجانية.

هذا كان شرح موجز لتعلم كيفية تصميم لوغو احترافي اون لاين بدون برامج على شكل خطوات بسيطة وبشكل مجاني ويمكن استخدام هذه الطريقة على جميع انواع الاجهزة الجوالة و المكتبية.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-